الشبو لـ«الراي»: حصر عمالة التعاونيات العالقين في الخارج... بناء على طلب الجمعيات

الشبو لـ«الراي»: حصر عمالة التعاونيات العالقين في الخارج... بناء على طلب الجمعيات

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية، الدكتور سعد الشبو، أن الاتحاد بدأ في حصر عمالة قطاع التعاونيات العالقين خارج البلاد، بناء على طلب الجمعيات التعاونية، بهدف التعامل مع متطلبات المرحلة الراهنة، وتوفير أفضل الخدمات في الأسواق المركزية والأفرع.

وقال الشبو، في تصريح لـ«الراي»، إن عملية الحصر تأتي بعدما طالب العديد من الجمعيات الاتحاد بالتدخل لدى السلطات الصحية، من أجل طلب استثناء عمالتها من قرار حظر الدخول، نظراً لتأثر العمل التعاوني من غياب تلك الكوادر، والحاجة الماسة لخدماتهم.
وأوضح أنه «في إطار الدور المنوط بالاتحاد، ومتابعته الدورية لكافة المتغيرات في القطاع التعاوني بالكويت، تلقينا رغبة عدد من الجمعيات التعاونية في استثناء عمالتهم العالقة خارج البلاد من قرار حظر دخول الوافدين، وعمليات الحصر المبدئية أظهرت أن كل جمعية تعاونية لديها في المتوسط نحو 10 من عمالتها عالقون في الخارج، ولا يمكنهم العودة إلى الكويت»، مؤكدا أن طلب استثناء دخول تلك العمالة سيكون مقروناً بتطبيقهم أقصى مستويات الإجراءات الصحية الاحترازية المطبقة في مطار الكويت الدولي.

وشدد على أن «عودة تلك العمالة ستكون عاملاً إيجابياً في تيسير العمل التعاوني والحفاظ على مكتسبات ومقدرات المساهمين، وتقديم أعلى مستويات الخدمة للمستهلكين والمساهمين على حد سواء».

ولفت الشبو إلى أن «تلك المطالبة تأتي في وقت يوجد عدد كبير من عمالة التعاونيات داخل البلاد وترغب في المغادرة، ولاسيما مع دخول أزمة جائحة كورونا عامها الثاني، وهم بعيدون عن ذويهم في مواطنهم»، مشيراً إلى أن الاتحاد سيخاطب السلطات الصحية لضمان سير العمل بالجمعيات من دون أي عوائق، في ظل الأهمية البالغة لدور القطاع التعاوني

Wednesday, June 16, 2021
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: