الكشتي لـ «الأنباء»: انتهاء أزمة البيض خلال أسبوعين

الكشتي لـ «الأنباء»: انتهاء أزمة البيض خلال أسبوعين

قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية فهد الكشتي إن الاتحاد قام بمفاوضات مع شركات سعودية ليتم الاتفاق خلال الايام المقبلة على استيراد كميات كبيرة من بيض المائدة للجمعيات التعاونية من خلال الاتحاد بالاسعار التي تحددها وزارة التجارة والصناعة.

واضاف الكشتي في تصريح لـ «الأنباء» انه خلال الاسبوعين المقبلين سيتم توفير منتج البيض خاصة ان المزارع الكويتية تكون انتجت كميات تغطي الاسواق المحلية.

واشار الى ان الشحنات الاولى سوف تدخل الكويت خلال الاسابيع المقبلة، لاستيراد من 4 الى 5 كونتينرات تقريبا في الاسبوع الواحد، وان الكونتينر الواحد يحوي 1000 كرتون وذلك حسب الكميات التي يسمح للمزرعة هناك بتصديرها.

وأضاف الكشتي ان الاتحاد يتفاوض كذلك مع مزرعة اخرى في السعودية لاستيراد البيض منها.

وكشف الكشتي عن تفاوض الاتحاد مع شركات أخرى في الاردن وتركيا.

وبين ان الاتحاد قام بتوزيع تعاميم على الجمعيات التعاونية تتضمن أسعار البيض، على ان يكون سعر كرتون البيض المستورد ما بين دينار و150 فلسا ودينار و200 فلس حسب حجم البيض وجودته.

ولفت الى ان الاتحاد لا يقبل الوسطاء لذلك قام بالاستيراد المباشر من الشركات المنتجة للبيض وانه لديه الحق في الاستيراد المباشر في حال كان هناك شح او نقص في اي منتج أو سلعة خاصة السلع الرئيسية وان الجمعيات التعاونية تقف بجانب الاتحاد لتوفير المنتجات في السوق المحلي.

وأشار الى انه عند وصول شحنات البيض سيتم توزيعها على الجمعيات التعاونية في مختلف مناطق الكويت.

وقال: توصلنا الى عدد لا بأس به من الشركات المنتجة لبيض المائدة وسوف نتواصل مع شركات اخرى، كذلك هناك شركات كويتية حصلت على موافقة وزارة التجارة والصناعة لاستيراد البيض من الخارج.

وتوقع الكشتي خلال الايام المقبلة حل ازمة البيض ولا يكون هناك نقص في هذا المنتج في السوق المحلي.

وزاد: الاتحاد لن يقف مكتوف الايدي في حال كان هناك شح في اي صنف من الاصناف الغذائية خاصة السلع الرئيسية

Tuesday, April 20, 2021
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: