الجمعيات التعاونية الاستهلاكية استعدت منذ أيام

الجمعيات التعاونية الاستهلاكية استعدت منذ أيام

أعلن اتحاد الجمعيات التعاونية استعداده لإجراءات الحظر الذي أقره مجلس الوزراء أمس.

وعلمت "الجريدة" أن قطاع التعاون في وزارة الشؤون، تواصل قبل أيام مع الاتحاد، الذي عمم بدوره على "التعاونيات" كافة لتكون على أهبة الاستعداد حيال أي قرار حكومي بفرض الحظر، لاسيما وسط الزيادة الملحوظة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس "كورونا".

ووفقاً لمصادر "الشؤون" فإن الوزارة، أجرت اتصالاتها بشكل مبكر مع اتحاد الجمعيات ليتولى التنبيه على "التعاونيات" لتكون مستعدة لأي "سيناريو"، علما بأن الجمعيات اتخذت إجراءاتها منذ ايام تحسبا لأي قرار حكومي.

 

 

وأضافت المصادر أنها عملت على خطين؛ أولهما الحظر الجزئي، مع اغلاق "التعاونيات" خلال فترة سريانه، وهو الخيار الذي لا يحتاج إلى عودة نظام الحجز الآلي (الباركود)، وسيتم الاكتفاء بالاستعانة برجال وزارة الداخلية لتنظيم عملية الدخول والخروح خلال الساعات التي تسبق سريان الحظر، أما الثاني فالحظر الكلي، الذي يتطلب تفعيل "الباركود" ليكون الدخول بالحجز المسبق.

وشددت على أنه تم التنبيه على الجمعيات التي تعكف حالياً على إنجاز عملية الجرد السنوي لوقفها، وتعزيز مخزونها الاستراتيجي من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية، لمواجهة اي احتمال لزيادة عمليات الشراء للمتسوقين خلال الأيام المقبلة

Sunday, March 7, 2021
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: