الجمعيات» تشكو «التجارة»: تتجاهل إضافة خدمة الرسائل القصيرة
علمت النهار من مصادر ذات صلة أن هناك عدداً من الجمعيات التعاونية تقدم بشكوى إلى وزارة الشؤون الاجتماعية حتى تخاطب وزارة التجارة والصناعة إدارة التموين لإضافة خدمه الرسائل القصيرة على برنامج صرف المواد التموينية للمواطنين وربطها بالرقم المدني وذلك حفاظا على السلع المدعومة من الدولة وحتى يأخذ كل ذي حق
حقه وتصل المواد التموينية إلى مستحقيها.
وأوضح الكتاب أن وزارة الشؤون كانت قد خاطبت وزارة التجارة بتاريخ 3 فبراير 2016 الماضي بخصوص هذا الموضوع إلا أن التجارة لم ترد ما يعد تجاهلا أو عدم اهتمام بالأمر الذي يسهم في تطوير آلية صرف المواد التموينية للمواطنين.
وأوضحت أن ذلك يناقض خطة وزارة التجارة التي وضعتها لادخال تعديلات جذرية على آلية توزيع المواد التموينية للمستحقين لتطوير عملية تسلم وتسليم المواد التموينية والتي كان آخرها تطبيق نظام الصرف الآلي الذي بدأت تطبيقه على الأفرع المسؤولة عن توزيع المواد التموينية على المستحقين.
كما ان يعد استكمالا لجهود قطاع التموين بالوزارة المستمرة في اعداد الخطط التطويرية، والتي من ضمنها تحديد وطلب المواد التموينية اون لاين، اضافة الى الدفع عن طريق الكي نت، على ان يتم توصيل محتويات البطاقة التموينية الى المستحقين في المنازل.