الكهرباء» كرّمت 25 تعاونية لتعاونها في خدمة المستهلكين خلال موجة الأمطار

الكهرباء» كرّمت 25 تعاونية لتعاونها في خدمة المستهلكين خلال موجة الأمطار

أشاد وكيل وزارة الكهرباء والماء م.محمد بوشهري بجهود الجمعيات التعاونية ومساندتها الدولة بشكل عام ووزارة الكهرباء والماء بشكل خاص خلال موجة الأمطار التي سقطت على البلاد مؤخرا.

ولفت خلال تكريمه أمس 25 جمعية تعاونية شاركت في حالة الطوارئ الأخيرة التي شهدتها البلاد، إلى أن الجمعيات التعاونية وفرت فني كهرباء، مما وفر على الوزارة الكثير من الجهود التي تقوم بها الفرق في مختلف مناطق الكويت.

وقال إن هذه الجمعيات كان لها دور كبير في بقاء وصول خدمات الوزارة للمستهلكين دون انقطاع من خلال مبادرات مختلفة لتنظيف المحطات التي تجمعت حولها المياه والمحافظة على استمرار عملها، مشيرا إلى أنه لولا فزعة الجمعيات التعاونية في حالة الطوارئ لما قدمت الوزارة خدماتها إلى جميع المستهلكين دون انقطاع.

وأشار م. بوشهري إلى أن مركز الاتصال في وزارة الكهرباء والماء استقبل في أول يوم أمطار ما يقارب 11 ألف اتصال من قبل المستهلكين، وبعدما تم التنسيق مع الجمعيات التعاونية وبث رسائل توعوية إلى الناس قلت الاتصالات ووصلت في اليومين الأخيرين للأمطار في 14 و15 نوفمبر الى 3 آلاف اتصال.

وتابع: وصول الاتصالات إلى 3 آلاف دليل على أن هناك جهودا كبيرة بذلت من الجميع، سواء من أبناء وزارة الكهرباء والماء أو من الجمعيات التعاونية أو من قبل المستهلكين أنفسهم.

وأوضح أن 70 إلى 80% من الشكاوى التي كانت تصل إلى وزارة الكهرباء والماء من قبل المستهلكين أعطال داخلية، لكن معلومات الناس في التعامل مع الشبكة الكهربائية الداخلية قد تكون محدودة وضعيفة لذلك يفضلون الاتصال على الوزارة، لافتا إلى أن أي خلل داخلي هو مسؤولية المستهلك وهنا يأتي دور الجمعيات التعاونية في توفير فني الكهرباء، الذي سهل على المستهلكين إعادة التيار الكهربائي.

بدوره، شكر رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية خالد العتيبي وكيل وزارة الكهرباء والماء على تكريم الجمعيات، مشيرا إلى أن ذلك التكريم يعطي تشجيعا وحافزا للجميع على الاستمرار في تقديم الخدمات المختلفة من قبل الجمعيات.

Monday, December 17, 2018