بدر العناز: «الشؤون» تستغل القانون الجديد لتعطيل اجراء انتخابات التعاونيات

بدر العناز: «الشؤون» تستغل القانون الجديد لتعطيل اجراء انتخابات التعاونيات

أعرب رئيس جمعية اليرموك التعاونية بدر العناز عن استيائه من «تعطيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية واجراء الانتخابات».وتساءل: الى متى ننتظر وما مغزى هذا الانتظار؟! وقال ان السنة المالية للجمعية انتهت بتاريخ 31 اغسطس الماضي، أي منذ شهرين ونصف، وتم اعتماد الميزانية من وزارة الشؤون، وتم فتح باب الترشيح خلال شهر سبتمبر الماضي بموافقة «الشؤون» وتقدم (10) مرشحين لعضوية مجلس الادارة ولم يتبق سوى تحديد موعد الجمعية العمومية والانتخابات، «الا ان وزارة الشؤون تماطل ولم تجبنا بالرفض أو الموافقة على عقد الجمعية العمومية واجراء الانتخابات، فاذا كان هذا وضع الوزارة، فلماذا وافقت منذ البداية على فتح باب الترشيح للجمعيات وفق قانون التعاون القديم؟».
واضاف العناز: لمصلحة من يتم هذا التعطيل؟ المساهمون يتساءلون عن أسباب تأخير عقد الجمعية العمومية العادية ليتسلموا أرباحهم، وهم يلقون باللوم على مجلس الادارة، ومجلس الادارة لديه خطة عمل للعام الجديد تتوقف على اعتماد الميزانية من الجمعية العمومية، فهل يعقل ان يتم هذا التعطيل بحجة تطبيق قانون التعاون الجديد؟!
واكد انه ليس ضد قانون التعاون الجديد ولا ينوي الترشح من جديد لكنه ضد تعطيل مصالح الجمعية بدون مبرر، ورأى ان وزارة الشؤون ليست لديها خطة واضحة لآلية التطبيق ومن باب أولى ان يتم تحديد مواعيد عقد الجمعيات العمومية للتعاونيات التي انتهت سنتها المالية واعتمدت ميزانيها حتى لا تتعطل مصالحها ومصالح مساهميها.واشار ان هناك جمعيات انتهت السنة المالية لها منذ شهر يونيو الماضي، ولم يتم حتى الآن تحديد مواعيد لعقد جمعياتها العمومية!

Sunday, November 17, 2013

  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: