14 ألفاً حجزوا للتسوق في التعاونيات خلال يوميْن

14 ألفاً حجزوا للتسوق في التعاونيات خلال يوميْن

فيما بلغت حجوزات مواعيد التسوق في الجمعيات التعاونية 14 ألف حجز في يومين بنسبة التزام 60 في المئة، أكد نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية خالد الهضيبان أن البرنامج الذي أطلقته وزارة التجارة والصناعة لحجز مواعيد للتسوق في الجمعيات التعاونية خفف الازدحام في الفترات الصباحية كما خفف الضغط على خدمة التوصيل.
وأوضح الهضيبان لـ "السياسة” أن "التجارة” أعلنت انه سيتم تجريب البرنامج على سوق الخضار "الفرضة” لحجز مواعيد للتسوق، اضافة الى معلومات تتردد عن استخدامه لخدمة التموين، متمنيا ذلك.
وأوضح بأن آلية حجز المواعيد تخفف الازدحام عن الجهة التي يريد الذهاب اليها المستهلك، اضافة الى ضمان عدم تجمع الاعداد الكبيرة وقت التسوق، حيث إن ذلك ينظم العملية بشكل أكبر. وتمنى الهضيبان من الراغبين بالتسوق من الجمعيات التعاونية الالتزام وعدم استغلال مثل هذه المواعيد في أمور أخرى، لان ذلك قد يعرض الشخص للمساءلة.
من جهتها، اكدت مصادر إلى "السياسة” أن بعض الجمعيات التعاونية اوقفت خدمة التوصيل بعد المشاركة في برنامج حجز المواعيد، حيث لا يمكن الاستمرار بآلية التوصيل مع إطلاق هذه الخدمة، حيث سيكون هناك احتكاك بين المتسوقين والمتطوعين. وأوضحت المصادر بان حجز المواعيد الحالي لا يتيح إمكانية الحصول على موعد جديد إلا بعد مرور ستة أيام من الموعد السابق، كما ان الموعد يعتبر شخصيا لشخص واحد فقط.
وفي سياق اخر، ذكرت احصائية حصلت "السياسة” على نسخة منها ان اجمالي عدد الحجوزات عبر البرنامج في يومين بلغ 14668 حجزا، في حين بلغ عدد الحضور 8781 شخصا بنسبة التزام بالحضور بلغت نحو 60 في المئة في جميع الجمعيات التعاونية المشاركة في هذه الخدمة التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة. وبينت الاحصائية بان الحجوزات في 19 ابريل الجاري بلغت 5073 حجزا بينما بلغ عدد الحضور 2989 بنسبة بلغت 59%، أما في 21 منه فازدادت الاعداد ووصلت الى 9595 حجزا، واجمالي عدد الحضور 5792 شخصا، ونسبة الالتزام 60%.

Monday, April 27, 2020
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: