اتحاد الجمعيات»: وصول شحنات بصل قريباً لسد العجز

اتحاد الجمعيات»: وصول شحنات بصل قريباً لسد العجز

كشف أمين الصندوق في اتحاد الجمعيات التعاونية، عضو اللجنة العليا للطوارئ خالد المطيري، عن وصول شحنات ضخمة من البصل إلى البلاد خلال أيام، وضخها للسوق المحلي لتغطية الشح الحاصل حالياً، مطمئناً الجميع بأن الاتحاد يمسك جيداً بزمام الأمور، ولن يدع ضعاف النفوس يستغلون المستهلكين من خلال الزيادة المصطنعة للأسعار.

وأكد المطيري لـ"الجريدة" أن أزمة البصل وقتية وسوف تنتهي قريبا جدا، خصوصاً أن الاتحاد يعكف على التواصل مع الشركات الموردة كافة، نافيا وجود انقطاع لأي صنف أو سلعة داخل الجمعيات التعاونية، غير أن الحاصل حاليا زيادة القوة الشرائية والضغط على بعض السلع، مقارنة بالسحب العادي في ظل الأزمة الحالية التي تعيشها البلاد جراء فيروس "كورونا المستجد"، مطمئنا الجميع على قوة ومتانة المخزون الاستراتيجي داخل الجمعيات، داعيا عموم المستهلكين إلى عدم القلق أو الدفاع داخل الأسواق التعاونية.

وقال إن "الجمعيات التعاونية تعكف حالياً على ضخ كميات كبيرة من السلع والأصناف في مخازنها استعدادا لحلول شهر رمضان المبارك، وتتهيأ في حال، لا قدر الله، منعت الدول المتعاملة معها تصدير منتجاتها"، لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على زيادة الكميات من الشركات الموردة لدعم السلع داخل الأسواق التعاونية وعدم انقطاعها.

 

 

وأضاف أن "الأزمة الحالية مر عليها قرابة 20 يوما، وبفضل الله، لا يوجد أي انقطاع في أي صنف أو سلعة غذائية أو تكميلية داخل الجمعيات، ونحن مستمرون بالسير على النهج ذاته، إلى حين انقضاء هذه الأزمة بإذن الله"، مؤكدا أن شغل الاتحاد الشاغل حالياً بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة تثبيت أسعار السلع وعدم زيادتها.

وبشأن ما يشاع حول وجود شُح في الثوم والليمون داخل الأسواق التعاونية، مما ينذر بحدوث أزمة قريبة، بيّن المطيري أن الاتحاد يبذل جهودا مضنية لمنع حدوث أزمة في الثوم والليمون خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل شُح هذين الصنفين حاليا، لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على توفير شحنات كبيرة من هذه المنتجات لمنع حدوث أي أزمات.

وكشف عن استمرار الانتاج المحلي من الخضراوات خلال أشهر الصيف الثلاثة (يوليو، وأغسطس، وسبتمبر)، والذي يتوقف سنويا في هذه الفترة نظراً لصعوبة الطقس، مؤكدا وجود تنسيق عال بين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والمزارعين الكويتيين لدعمهم وتذليل الصعاب والعقبات كافة أمامهم حتى يتسنى استمرار الانتاج طوال العام دون توقف.

وحول وقف جمهوية مصر العربية تصدير البقوليات، أكد المطيري أن الكويت لم تضار كثيرا من هذا الوقف، لاسيما أن الاتحاد يملك مصادر أخرى للتوريد، إلى جانب توفير مخزون كبير من هذا الصنف في الجمعيات

Tuesday, March 31, 2020
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: