اتحاد الجمعيات: 50 شخصاً الحد الأقصى للمتواجدين داخل الأسواق المركزية

اتحاد الجمعيات: 50 شخصاً الحد الأقصى للمتواجدين داخل الأسواق المركزية

أصدر وكيل وزارة التجارة والصناعة، عبدالله العفاسي، تعميماً على اتحاد الجمعيات التعاونية على أن يكون عمل الأفرع التموينية في الجمعيات التعاونية من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً طوال ايام الأسبوع.
وجاء في تعميم العفاسي، أن هذا التوقيت يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن حظر التجول نظراً للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا.
ومن جهته خاطب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية مشعل السيار، الجمعيات التعاونية بتوجيهات يجب على الجمعيات التعاونية اتباعها ومراعاتها في الفترة الراهنة. وجاء في الكتاب الذي وجهه السيار الى الجمعيات التعاونية ضرورة توفير مواد التعقيم عند مداخل الاسواق المركزية والافرع التابعة لها على ان يسمح بدخول الاشخاص البالغين فقط.
واضاف الى انه يجب وضع عداد لاحتساب عدد دخول الافراد اليومي مع مراعاة الا يزيد عدد الاشخاص داخل السوق المركزي من 30 إلى 50 شخصاً في المرة الواحدة، وداخل الافرع المستثمرة وغير المستثمرة 5 اشخاص فقط في المرة الواحدة، وتجهيز ممرات خارج الجمعية لترتيب عملية دخول الافراد للاسواق المركزية والافرع مع الزامهم بترك مسافة لا تقل عن متر واحد بين كل شخص واخر. وأكد على ضرورة تجهيز قاعدة بيانات لكي يتم تسجيل رواد الاسواق المركزية بها عند دخولهم، وتقنين عملية الشراء ومنع شراء السلع الاساسية بكميات تفوق المستوى العادي، وتفعيل خدمة توصيل الطلبات للمنازل.
ولفت الى أنه يجب فحص جميع العاملين بالجمعية وكذلك رواد السوق المركزي والافرع وفي حال وجود شخص حرارته تتعدى 37 درجة يتم تسجيل الاسم والرقم المدني ويمنع دخوله السوق المركزي او الفرع وتحويله لاقرب مستوصف تحقيقاً للمصلحة الوطنية، اضافة إلى استخدام المتطوعين من اهالي المنطقة للمساعدة في تنظيم عملية دخول الافراد، واجراء كشف فحص الحرارة، وان تتم ادارة افرع التموين والمخازن التابعة للجمعية من قبل الكوادر الوطنية من موظفي الجمعية او المتطوعين.

Sunday, March 29, 2020
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: