«التعاونيات»: لا تحرك حكومياً بأزمة البيض

«التعاونيات»: لا تحرك حكومياً بأزمة البيض

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان «استمرار أزمة عدم وجود سلعة البيض داخل التعاونيات، في ظل غياب التحرك الحكومي»، مشيراً إلى أن «ثمة جمعيات لا تملك حبة بيض واحدة لبيعها للمستهلكين».

وأوضح الهضيبان، لــ«الجريدة»، أن «الاتحاد قام بمخاطبة وزيري التجارة والشؤون الاجتماعية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، انطلاقاً من مسؤوليتهما لوضع حلول لأزمة البيض الحالية وأزمة البصل المتوقعة والمعالجة السريعة كي لا يتضرر المستهلك، غير أنه حتى تاريخه لم نتلق رداً منهما».

ولفت إلى أن «عملية استيراد البيض من الخارج تحتاج إلى قرابة 25 يوماً ليصل إلى البلاد، والبديل عبر الطيران، غير أن ذلك سوف يزيد من سعره، الذي سيتحمله المستهلكون، خصوصاً أن النقل عبر الطيران مكلف».

 

 

متأخرات مالية

 

ونفى الهضيبان «وجود أي متأخرات مالية على الجمعيات التعاونية للشركات الموردة للبيض»، موضحا أنه «بتعليمات من الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون، للمراقبين الماليين بالجمعيات، تم سداد جميع المستحقات المتأخرة عليها».

وناشد سمو رئيس الوزراء بالتحرك السريع وتوجيه الوزارات والجهات المعنية بإيجاد حلول عاجلة لهذه الأزمة، خصوصاً أن هناك أزمة بصل جديدة تلوح في الأفق، عقب إصدار وزارة البيئة والمياه الزراعية في المملكة العربية السعودية قراراً بحظر استيراده من جمهورية مصر العربية، مضيفا أن «المنتج المحلي من البصل، إن وجد، لا يفي بالغرض، ولا يسد احتياجات السوق».

Wednesday, February 27, 2019
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: