اتحاد الجمعيات يُحذِّر من تكرار أزمة البصل

اتحاد الجمعيات يُحذِّر من تكرار أزمة البصل

حذَّر رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان، أمس، من تكرار أزمة البصل بعد إصدار وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية قرارا بحظر استيراد البصل من جمهورية مصر العربية لتلوثه بمبيدات محظورة عالمياً.
وقال الهضيبان في تصريح له: إن الجمعيات تواجه نقصا كبيرا في البيض حالياً بسبب عدم توريد بعض الشركات البيض للجمعيات، ما ينذر بنقص في سلع أساسية يحتاج إليها المواطن يوميا، وسط توقعات بإصدار الكويت قرارا مماثلا للمملكة.
ودعا الهضيبان وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ووزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز الى التدخل وإيجاد حلول واضحة وسريعة تفادياً لحدوث أزمة مثلما حدث في نقص البصل سابقا ما أدى الى ارتفاع اسعاره بشكل كبير، مشيرا الى ان الاتحاد خاطب وزارتي التجارة والشؤون انطلاقاً من مسؤوليته لوضع حلول لأزمة البيض الحالية وأزمة البصل المتوقعة والمعالجة السريعة كي لا يتضرر المستهلك.
وكان مغردون تداولوا صورة كتاب صادر من وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية يفيد بأنه بناء على نتائج التحليل التي تم التوصل إليها من خلال سحب عينات البصل المصري وثبوت تلوثها بمتبقيات مبيدات محظورة عالمياً، صدر قرار من الوزارة بفرض حظر موقت على استيراد البصل من مصر.

Sunday, February 17, 2019
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: