القديري لـ«الأنباء»: المركز المالي في تعاونية مشرف جيد جداً ومفاجآت لرواد الجمعية في المهرجانات

القديري لـ«الأنباء»: المركز المالي في تعاونية مشرف جيد جداً ومفاجآت لرواد الجمعية في المهرجانات

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية عبدالرحمن القديري ان تكريموزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ل‍جمعية مشرف التعاونية جاء بناء على تميزها طوال العام بالعروض المقدمة والخدمات وزيادة أرباحها ونظافتها من الداخل والخارج، مبينا أن المركز المالي جيد جدا، وهناك مشاريع إنشائية قد تتأخر بسبب الروتين.

وذكر أن هناك مفاجآت في المهرجانات التسويقية المقبلة ولدينا برنامج صيفي حافل بالأنشطة والفعاليات بالإضافة إلى البرامج المتنوعة في شهر رمضان المبارك والتي منها مهرجان التخفيضات و«نقصة مشرف» ومسابقة حفظ القرآن والمسابقة الدينية وبطولة البولينغ. وفيما يلي التفاصيل:

في البداية، حدثنا عن قيام وزارة الشؤون الاجتماعية بتكريم الجمعيات المميزة والذي تم اخيرا؟

٭ أولا لابد ان نشكر وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على اتخاذ هذه الخطوة الرائعة، وأود الاشارة هنا الى انه تم تكريم جمعية مشرف لتميزها بعروض السلع والخدمات طوال العام وزيادة الأرباح ونظافة الجمعية من الداخل والخارج، وهي ليست المرة الاولى التي يتم فيها تكريم جمعية مشرف، حيث انه في عام 2016 حصلت الجمعية على المركز الاول عن الأداء المحاسبي، كما حصلت على جائزة الكويت للشفافية والاصلاح على مستوى الجمعيات التعاونية في الكويت، وفي الحقيقة في التكريم الاخير الذي اقيم الاسبوع الماضي، فوجئت بعدم الاعلان عن اصحاب المراكز الاولى للجمعيات كما حدث في 2016 والذي تم فيه تكريم الجمعيات اصحاب المراكز الخمسة الاولى.

هذا التكريم يضع مجلس الادارة الجديد تحت مسؤولية البحث عن الافضل أو على اقل تقدير الاستمرار في هذا التميز؟

٭ سواء تم تكريم الجمعية أو لم يتم، فان اهداف وخطة مجلس ادارة جمعية مشرف تتركز في البحث عن افضل الطرق والخطط لتطوير الجمعية الى الافضل، وهي من ضمن الادوار المنوطة بالمجلس، حيث يحاول المجلس في المقام الأول تطبيق الأهداف التي من اجلها انشئت الجمعيات التعاونية، أهمها تقديم الخدمات الضرورية للمساهمين وأبناء المنطقة، وتلبية متطلبات الفرد في المجتمع الكويتي، وكذلك تحسين وتطوير عمل الجمعية وابتكار وتنفيذ جميع ما يعود بالفائدة على الطرفين.

وفرتم خدمات الواتس والغسيل والصيانة والونش هل من خدمات أخرى بانتظار المساهمين وأهالي المنطقة، وكيف هو التجاوب مع هذه الخدمات النوعية؟

٭ مجلس إدارة جمعية مشرف يبحث دوما عن توفير أفضل الخدمات للمساهمين، ويطمح الى استمرار التواصل بين الطرفين، وبالطبع لن نتوقف عند هذا الحد ونسعى إلى التميز، خصوصا بعد أن وجدنا تجاوبا وتفاعلا مع هذه الخدمات.

في شهر رمضان المبارك تقوم الجمعيات التعاونية بوضع برنامج حافل بالأنشطة، ما الذي تقدمه جمعية مشرف لمساهميها الكرام خلال هذا الشهر المبارك من يوم القريش والمسابقة الرمضانية والبطولة الأولى لكرة القدم للصالات حدثنا عن هذه الأنشطة وجديدكم؟

٭ بخلاف يوم «قريش» والمسابقة الرمضانية والبطولة الأولى لكرة القدم للصالات، فهناك العديد من البرامج تقدم في هذا الشهر الكريم، ومنها مهرجان التخفيضات، «نقصة مشرف»، مسابقة حفظ القرآن، المسابقة الدينية، بطولة البولينغ، بطولة تنس الطاولة، ضيافة المساجد في العشر الأواخر من شهر رمضان، القرقيعان وهدية ديوانيات مشرف، الى جانب بعض المفاجآت الاخرى.

لديكم 32 ألف متابع على الانستغرام، هذه الثقة إلى ماذا تعيدونها؟

٭ هذه الثقة تعود الى مبدأ الصراحة والتعامل الايجابي مع المساهمين، وكذلك البحث دوما عن رضاهم وتوفير جميع احتياجاتهم وفق المعقول، ونامل مستقبلا أن يزيد هذا العدد.

حدثنا عن برنامج الصيف الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك؟

٭ مهرجان الصيف يمتد فترة غير قصيرة، حيث سيبدأ بعد عيد الفطر، ويشتمل على العديد من البرامج، أبرزها توفير التذاكر الترفيهية المخفضة، البرنامج البحري والرحلات، دورات ترفيهية وتدريبية، الدورات الثقافية والتعليمية، مشروع اصدقاء مشرف، برنامج خبراء التغذية والحمية، خدمات الصحة والتجميل، البطولات الرياضية، وأخيرا دعم ومساهمات خارجية.

ماذا بشأن سلة مشرف التعاونية التي جرى توزيعها وكم عدد المستفيدين منها، وحدثنا عن السلال الاخرى التي توزعها جمعية مشرف؟

٭ حاولنا قدر الإمكان أن تشتمل السلة على أهم المواد الغذائية والاستهلاكية، واستفاد منها ما يقارب 7 آلاف عائلة، وهناك العديد منها توزع طوال العام ومنها السلة الرمضانية، السلة الشتوية، سلة البر، سلة الصيف وسلة اللحم، كما سيكون هناك سلال جديدة قريبا.

تعرف جمعية مشرف التعاونية بمهرجاناتها المميزة ما المهرجانات المقبلة التي ستطلقونها؟

٭ لا نريد الكشف عن المهرجانات المقبلة، وستكون مفاجأة للمساهمين، حيث بصدد اقامة عدد من المهرجانات ايمانا بالدور المنوط بنا لخدمة المساهمين، ولكن بالطبع سيكون لفصل الصيف نصيب من المهرجانات وكذلك موسم السفر.

أنتم من اشد الداعمين للمشاريع الشبابية، ما الذي ينتظر الشباب من مجلس الإدارة الحالي؟

٭ مجلس ادارة جمعية مشرف يدعم جميع المشاريع الشبابية داخل المنطقة، ويقف بجانب كل ما من شأنه ان يثري الحركة الشبابية ويدفعهم الى الانتاجية، كما أن الادارة تقوم بين الفترة والاخرى باقامة مشاريع شبابية متنوعة، وكذلك مسابقات اخرى لكل فئات المجتمع.

تم افتتاح جناح سيفكو قبل ايام ما الاضافة التي سيقدمها داخل جمعية مشرف وهل هناك استثمارات جديدة؟

٭ مجلس ادارة جمعية مشرف يبحث عن الافضل للمساهمين، وسيفكو كأحد الموردين للجمعية، يحتوي على بعض المنتجات التي تلقى قبولا لدى المساهمين كما ان الجمعية وضعت هذا النشاط توفيرا على المساهمين من الذهاب للاماكن البعيدة لقصد تلك المنتجات، حيث يتمكن المساهم من إضافة رقم الصندوق عند القيام بعملية الدفع داخل كاشير الجمعية، وبالطبع لن نتوقف عند هذا الاستثمار، وهناك استثمارات في الفترة المقبلة.

أطلقتم رحلة إلى شاليهات الخيران كيف كان انطباع المساهمين وخصوصا بعد الانقطاع وكم عدد العائلات المشاركة؟

٭ نالت رحلة الشاليهات استحسان المساهمين، والتي لم تكن الاولى من نوعها وذلك بالتعاون مع ادارة المنتزه والتي قامت مشكورة بتوفير موظفين داخل الادارة لتقوم بعملية التسجيل، وبدا الرضا واضحا على محيا جميع العائلات المشاركة وعددها 500 عائلة.

باختصار ماذا بشأن المركز المالي لجمعية مشرف والانجازات المالية والإنشائية المحققة خلال الفترة السابقة وما الذي تنوون القيام به مستقبلا؟

٭ أولا فيما يخص المركز المالي للجمعية فإنه في وضع جيد جدا، أما بشأن الإنجازات الانشائية فإن الإدارة بصدد دراسة عدة مشاريع جديدة ومنها تأهيل المبنى الإداري الجديد، وكذلك تأهيل مبنى مجلس الإدارة الجديد، إلى جانب تقوية كهرباء المول التجاري في ضاحية مبارك العبدالله، كما أن الإدارة تعكف حاليا على تنفيذ عدد من المشاريع صيانة وانشاء مبنى بقالة قطعة 4 في مشرف، الى جانب انشاء مشارب مائية لضاحية مبارك العبدالله، بالإضافة الى صيانة جميع الافرع التابعة للجمعية، لكن هذه المشاريع معرضة الى التأخير، والسبب يعود الى الروتين البطيء لإدارة الانشاءات في الوزارة.

كلمة اخيرة؟

٭ شكرا لكم على هذا التواصل وشكر خاص لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل متمثلة بوزير الشؤون سعد الخراز والوكيل المساعد لشؤون التعاون عبدالعزيز شعيب والذي كان له الدور الكبير والفعال في التواصل مع الجمعيات التعاونية كما لا ننسى شكر اتحاد الجمعيات التعاونية وذلك للجهود المبذولة من قبلهم للتواصل المستمر مع اعضاء مجالس ادارات الجمعيات التعاونية المختلفة وحرص الاتحاد قدر الامكان على تذليل المعوقات التي تقف في طريق العمل التعاوني.

Tuesday, May 28, 2019

  • الجودة والسعر معا.
    السعر:
    الشد:
  • ورقيات
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • معلبات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • رقائق ألمونيوم
    السعر:
    الشد: