خلال اجتماع تنسيقي جمع رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ورئيس الجمعية الكويتية للمهرجانات

خلال اجتماع تنسيقي جمع رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ورئيس الجمعية الكويتية للمهرجانات


 

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عبدالوهاب الفارس أن مهرجان الكويت الأول للسياحة والترفيه (الكويت.. مئة ليلة وليلة) سيشكل فرصة كبيرة لدعم المنتجات الوطنية من خلال التعاون مع الجمعية الكويتية للمهرجانات باعتبارها جمعية متخصصة وحريصة على المساهمة في تشجيع المنتجات الكويتية الصنع انطلاقا من دورها المجتمعي.
وقال الفارس في تصريح للصحفيين اليوم الاربعاء عقب اجتماع ضمه ورئيس الجمعية الكويتية للمهرجانات طارق العبيد بهدف التنسيق والتحضيرات للمشاركة الفاعلة للاتحاد في أنشطة المهرجان الذي سينطلق في يناير المقبل "إننا في اتحاد الجمعيات التعاونية نمدّ أيادينا للتعاون في كل ما يخدم ويحقق أهداف الحركة التعاونية وترويج كل فعاليات وأنشطة المهرجان والخطوات التحضيرية والتنسيقية التي تقوم بها الجمعية الكويتية للمهرجانات لإبراز هذا الحدث السياحي والتسويقي للمنتجات الوطنية سواء للسياح من خارج الدولة أو من خلال المواطنين والمقيمين في الكويت".
وشدد على أهمية تضافر كافة الجهود الحكومية والأهلية من خلال المشاركة الفعالة للقطاع الخاص والشركات الوطنية التابعة له في هذا المشروع السياحي المهم الذي يمثل بوابة داعمة لانتعاش الاقتصاد المحلي، وتوفير التنمية المستدامة له، من خلال تنشيط الجوانب السياحية والترفيهية والثقافية والفنية والتسويقية في الدولة، بالتالي سيسهم في ايجاد مناخ جماهيري جاذب أسوة في المهرجانات المقامة في جميع الدول الخليجية الشقيقة.
دعم المنتجات الوطنية
من جانبه، أشاد رئيس الجمعية الكويتية للمهرجانات طارق العبيد في تصريح مماثل بالدور البارز والحيوي الذي يؤديه اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، في تعزيز وترسيخ ودعم وتشجيع المنتجات الوطنية من خلال إقامة المهرجانات التسويقية لها وفق رؤية كويت جديدة 2025، والمساهمة في بناء منظومة المخزون الغذائي للدولة، التي تعتبر من أهم المسارات السياحية، ومنها مسار مراكز التسويق.
وثمن العبيد الجهود التي يقوم بها الفارس، ومجالس إدارات الجمعيات التعاونية في مختلف مناطق الكويت، والخطوات البارزة لتفعيل دور التعاونيات في كل المناحي الاقتصادية والتنموية، والمساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات الاجتماعية، إلى جانب تشجيع الكفاءات الوطنية للعمل في القطاع التعاوني، بما يندرج أيضاً ضمن أهداف تحقيق سياسة تكويت الوظائف الإشرافية.
وقال إن الحركة التعاونية الاستهلاكية في دولة الكويت رائدة على مختلف الصعد، وهي ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية، وقد ساهمت في نهضة البلاد وتطورها، وقد تمثل ذلك في دعم الشركات الوطنية، وتنشيط الجوانب التجارية داخل دولة الكويت وخارجها، من خلال إيجاد بيئة اقتصادية جاذبة وداعمة للمنتج الوطني.
وأشار إلى أن الجمعيات التعاونية باتت اليوم القوة الناعمة في بناء وتحفيز الجانب الاقتصادي والتنموي، وحققت الكثير من الأهداف الوطنية، إذ تبوأت الحركة التعاونية الكويتية مكانة مرموقة وبارزة على المستويين العربي والإقليمي، حتى أصبحت اليوم ذات مساهمة فاعلة خليجيا وعربيا ودوليا، مشيداً بدعم ورعاية الدولة للقطاع التعاوني.
يذكر أن مهرجان الكويت للسياحة والثقافة والترفيه (الكويت.. مئة ليلة وليلة) يعتبر  مشروعا وطنيا رائدا استشرافيا وطموحا غايته إدارة المشهد السياحي والثقافي والترفيهي في دولة الكويت بفكر فكر موحد وهدف واحد غايته الأسمى الارتقاء بدولة الكويت والتسويق لها وترويجها وجعلها من أهم المقاصد السياحية المميزة في المنطقة، وإعادة الريادة إليها درّةَ الخليج وجوهرته.
ويرحب المهرجان الذي ينطلق في شهر يناير 2024 بكل شـركاءَ النجاح من مختلف الجهات الحكومية والأهلية في الكويت ومن شأنه تدشين عهد جديد من العمل الجاد من الجميع والتعاون لإبراز الوجه الحضاري والسياحي والترفيهي والثقافي للدولة من خلال تعزيز الشراكة المجتمعية. 

Wednesday, October 11, 2023
  • الجودة والسعر معا.
    السعر:
    الشد:
  • ورقيات
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • معلبات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • رقائق ألمونيوم
    السعر:
    الشد: