74% تخفيضاً في معرض المنتجات المصرية بـ«تعاونية اليرموك»
أكد السفير المصري لدى البلاد عبدالكريم سليمان أن المؤتمر الاقتصادي المصري الذي تم تنظيمه أخيرا أحدث نقلة نوعية في علاقاتنا مع الدول الصديقة وعلى رأسها الكويت، مشيرا إلى أن هناك مساعي على أعلى مستوى لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وتوفير مجموعة أكبر من السلع. وأشاد سليمان خلال تدشينه مهرجان المنتجات المصرية في جمعية اليرموك التعاونية بحضور رئيس اللجنة التجارية خالد الحبيب وأمين السر صالح الوشمي، بحسن التنظيم وروعة الاستقبال والاحتفالات الشعبية وعروض التنورة إضافة إلى التميز الكبير في عرض السلع بطريقة تسويقية مشوقة تدفع المصريين إلى الحضور للحصول على ما يرغبون، مشيرا إلى أن المنتجات المعروضة معروفة ومشهورة وذات جودة عالية وأسعار منافسة ومذاق خاص. وردا على سؤال لـ «الأنباء» حول وجود تسهيلات للاستثمار والاستيراد من مصر، قال إن هناك مساعي تبذل في هذا الإطار، وخصوصا ما يتعلق بقانون الاستثمار في مصر والكويت ونقل السلع، ونقوم بجهود حقيقية عبر مكتبنا التجاري لتحقيق ما يصبو إليه الراغبون في تعميق العلاقات التبادلية بين البلدين الشقيقين. من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التجارية في جمعية اليرموك التعاونية خالد الحبيب إن الجمعية حرصت على تنظيم مهرجان المنتجات المصرية لملاحظتها إقباﻻ من المستهلكين الذين هم من خارج المنطقة على شراء هذه المنتجات، فضلا عن جودتها حيث أصبحت تنافس المنتجات الأوروبية من حيث مراعاتها للمواصفات القياسية وطبيعة المكونات التي تأخذ بعين الاعتبار سلامة المستهلك وصحته. وتابع بأن مجلس الإدارة يفكر حاليا في تخصيص قسم داخل السوق المركزي للمنتجات المصرية نظرا للإقبال الشديد من قبل المستهلكين الكويتيين أو المقيمين عليها، مشيرا إلى أن السلعة المصرية تخلو من المنتجات المعدلة وراثيا والتي تسبب الأمراض العصرية مثل السرطان. وبين أن الجودة العالية لهذه المنتجات واحتواء بعضها على المواد العضوية دفع بعض البلدان الأوروبية إلى الإقبال على شرائها، موضحا أن بعض المنتجات الأوروبية يمنع تسويقها في تلك البلاد لضررها، ولكنها للأسف متوافرة في بلادنا. وأثنى الحبيب على دعم السفارة للشركات المسوقة للمنتجات المصرية وتوفير التسهيلات اللازمة إنجاح هذه المهرجانات بقوة، مشيرا إلى أننا كتعاونيين نحرص على ترويج فكرة المهرجانات للمنتجات المصرية في جميع الجمعيات التعاونية، وخصوصا بعد أن صارت الشركات تقوم بالتنسيق فيما بينها ما يعزز من فرص النجاح. بدوره، قال أمين سر جمعية اليرموك صالح الوشمي إن افتتاح مهرجان المنتجات المصرية اشتمل على الزفة ورقصة التنورة واخذ الطابع المصري الذي نال إعجاب الحاضرين من داخل المنطقة وخارجها، موضحا أن التخفيضات تتراوح ما بين 30 و74% في بعض الأصناف وخصوصا الأساسية والاستهلاكية.
وذكر سليمان أن الجمعيات التعاونية في الكويت تضاهي السوبر ماركات الكبرى وسلسلة الشركات العالمية العاملة في المجال الغذائي، وهي المنفذ الرئيسي لتوفير السلع والمنتجات، وإطلاقها لمثل هذه المهرجانات وعرضها للسلع المصرية في اسواقها يزيد من حجم مبيعاتها إذا ما أخذنا بعين الاعتبار كثافة الجالية المصرية في بعض المناطق وخصوصا اليرموك التي وبحسب تقاريرها فإن 50% من روادها من خارج المنطقة، ويحتل المصريون النسبة الكبرى منهم.
وذكر أن المهرجان سيستمر لمدة شهر بحضور لافت للعديد من الشركات داعيا المستهلكين من مساهمين وأهالي المنطقة ومقيمين إلى الاستفادة من التخفيضات المقدمة في المهرجان، مشيدا بالتعاون القائم بين الجمعية والمستشار التجاري والتسهيلات الموفرة من قبل السفارة المصرية ما ينعكس إيجابا على نجاح المهرجان، مؤكدا في الوقت ذاته حرص جمعية اليرموك على تنظيم مهرجان المنتجات المصرية بشكل دوري لرفع الإيرادات وتحقيق أعلى نسبة من المبيعات.