الجمعيات التعاونية تسلِّم زكاة المال لـ 2019 لبيت الزكاة للتخفيف عن الأسر الأَولى بالرعاية

الجمعيات التعاونية تسلِّم زكاة المال لـ 2019 لبيت الزكاة للتخفيف عن الأسر الأَولى بالرعاية

تقديرا واعتزازا بالدور البناء الذي يقوم به بيت الزكاة في خدمة فريضة الزكاة وتفعيلا لدوره في المشاركة المجتمعية والتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، ومشاركة من الجمعيات التعاونية لبيت الزكاة للقيام بدوره الإنساني والخيري، قام وفد من بيت الزكاة ضم كلا من مدير إدارة تنمية الموارد نايف الجيماز، ومراقب شؤون المراكز الإيرادية عبداللطيف البصيري وموظف قسم خدمة الشركات علي العوضي إلى مقر إدارة جمعية مشرف التعاونية، حيث كان باستقبال الوفد كل من رئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية علي الفهد، وعضو مجلس الإدارة عمر القناعي، وقد جاءت هذه الزيارة اثر رغبة جمعية مشرف التعاونية بتسليم شيك زكاتها إلى بيت الزكاة والتي بلغت 214791 دينارا.

وقدم وفد بيت الزكاة الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة على ما قدموه من دعم لبيت الزكاة، سيكون له أبلغ الأثر في تحقيق الاستقرار والحياة الكريمة للأسر المحتاجة التي يكفلها بيت الزكاة، ويبرز الصورة الناصعة لصور التكافل والتضامن الاجتماعي بين أبناء الشعب الكويتي.

كما تسلم بيت الزكاة زكاة جمعية الشهداء التعاونية والبالغ قدرها 40791 د.ك، حيث زار مقر الجمعية وفد من بيت الزكاة ضم كلا من الجيماز، والبصيري والعوضي.

وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الجمعية د.أسامة الجهيم، ونائب رئيس مجلس الإدارة سالم العماني، وأمين الصندوق ناصر الفيلكاوي، وعضو مجلس الإدارة صالح القطيقي.

وشهدت الزيارة ترحيب مسؤولي جمعية الشهداء التعاونية بالوفد، معربين عن اعتزازهم وتقديرهم بالدور البناء الذي يقوم به البيت في خدمة فريضة الزكاة وتفعيل دورها في المجتمع، من خلال عطائه المشهود لإحداث التنمية المجتمعية، داعين للبيت بدوام التوفيق والسداد.

وخلال زيارة أخرى قام بها وفد من بيت الزكاة ضم كلا من الجيماز والبصيري - لمقر جمعية جابر العلي التعاونية، سلّم رئيس مجلس إدارة الجمعية حسن البواردي وأمين السر براك راعي الدليما ورئيس لجنة المشتريات عبدالله بن فندان شيكا لوفد بيت الزكاة بمبلغ 131801 د.ك، تبرعا من الجمعية، وأعرب الجيماز خلال الزيارة عن بالغ شكره وتقديره لدعم جمعية جابر العلي المستمر وإخراجها لزكاة أموالها لدى البيت تمكينا له من أداء دوره وتنفيذ برامجه الساعية لتحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع الكويتي.

وفي الإطار نفسه، قام وفد من بيت الزكاة ضم كلا من: علي العوضي، ومحاسب قسم الشركات محمد القضيبي بزيارة إلى مقر جمعية اليرموك التعاونية وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن الرميح ورئيس لجنة الخدمات نواف النويف وأمين الصندوق سعود الدواس ورئيس اللجنة الإدارية والمالية ماجد البليهيس، حيث تم الترحيب بالحضور، وشكروهم على جهودهم البناءة وعلى السمعة الطيبة التي يحظى بها بيت الزكاة.

ثم قام الرميح بتسليم شيك زكاة مال جمعية اليرموك التعاونية لموظفي بيت الزكاة بمبلغ وقدره 82901 دينار، وذلك عن زكاة مال الجمعية للعام 2019، ووجه بأن تعطى الأولوية لمساعدة المحتاجين من أهالي منطقة اليرموك، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع الخيرية التي تخدم أهالي المنطقة وتساهم في تحقيق التضامن الاجتماعي الذي يهدف إليه العمل التعاوني.

وقد أعرب رؤساء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية عن اعتزازهم وتقديرهم للدور الذي يقوم به بيت الزكاة في خدمة فريضة الزكاة وتفعيل دورها في المجتمع من خلال عطائه المشهود، والسمعة الطيبة التي استحقها من خلال مشاركته في الجهود الخيرية والإنسانية سواء في المجال المحلي أو الدولي، داعين الله أن يجعل هذه الأعمال المباركة في صالح أعمال جميع القائمين على هذا الصرح العظيم الذي نفتخر به جميعا.

من جهتها، أعربت وفود بيت الزكاة بالنيابة عن جميع العاملين في البيت عن خالص الشكر والتقدير والامتنان لرؤساء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية والأعضاء وجميع مساهميها لمشاركتهم ودعمهم الدائم لبيت الزكاة لتحقيق رسالته في توزيع الزكاة على مستحقيها من أفراد المجتمع، بالإضافة إلى المساهمة في الدور التنموي المتمثل في قيام «البيت» بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية الخيرية التي تسهم في تحقيق التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع.

كما شكر موظفو بيت الزكاة رؤساء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية على ما قدمته الجمعيات من مشاركة ودعم للعمل الخيري، وأهابوا بجميع الجمعيات التعاونية بالكويت الى أن تحذو حذو تلك الجمعيات، بالتعاون مع بيت الزكاة من خلال تقديم مساهماتها التي تساعد البيت في القيام بدوره المنشود في مساعدة المحتاجين، والمشاركة الإيجابية في خدمة المجتمع وتوفير سبل الحياة الكريمة لكل من يحيا على تراب هذه الأرض الطيبة، وتحقيقا لأواصر المحبة والتآلف بين أبناء المجتمع

Thursday, December 24, 2020

  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: