الكشتي لـ «الراي»: استيراد ألف كرتون بيض يومياً

الكشتي لـ «الراي»: استيراد ألف كرتون بيض يومياً

تعاني بعض الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية، نقصاً في البيض، في ظل أهميته كمادة غذائية أساسية ودخوله في التحضير لكثير من الأكلات والحلويات، في حين أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية، عن فتح الباب لاستيراد ألف كرتون بيض يومياً من تركيا والأردن والإمارات.

وطمأن رئيس الاتحاد فهد الكشتي المستهلكين، عبر تعزيز الجمعيات بكميات كبيرة من البيض، لتلبية حاجاتهم باعتباره سلعة أساسية تدخل في تكوين الكثير من الطبخات والحلويات، وكذلك استعداداً لشهر رمضان المبارك
وأشار الكشتي لـ «الراي»، إلى أنه في ظل قلة المنتج المحلي، نتيجة أزمة انفلونزا الطيور، وتأثر الكثير من المزارع وشركات إنتاج البيض، فقد تم فتح باب الاستيراد من تركيا والأردن والامارات، حيث يدخل البلاد يومياً ما يقارب ألف كرتون لسد حاجة السوق المحلي، بمعدل 360 ألف بيضة يومياً.

وأوضح أن البيض متوافر في الجمعيات التعاونية، وبسعر 1.2 دينار للطبقة الواحدة، داعياً المستهلكين الى أخذ حاجتهم منه، ولا داعي للهلع، خاصة وأن للبيض تاريخ صلاحية ولا يجوز تخزينه.

بدورها، قامت وزارة التجارة والصناعة برفع معدل الاستيراد بنسبة 50 في المئة، من السعودية والاردن وتركيا والامارات، بالاضافة الى منح دعم بقيمة دينار واحد عن كل كرتون مستورد، لضمان استقرار الأسعار واحتواء التغيرات التي طرأت على سوق البيض.

وجاء النقص، في السلعة الغذائية الرئيسية، بعد إعدام أكثر من مليون دجاجة بيّاضة، أصيبت بانفلونزا الطيور أواخر الشهر الماضي، ما أثّر بوضوح في اختفاء طبقات البيض من رفوف الجمعيات أمام المستهلكين.

Sunday, April 11, 2021
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: