الشعيب: افتتاح السوق «C» لتعاونية صباح الأحمد السكنية في 12 يوماً.. واستثمار الديبلوماسية الكويتية في تأمين الغذاء

الشعيب: افتتاح السوق «C» لتعاونية صباح الأحمد السكنية في 12 يوماً.. واستثمار الديبلوماسية الكويتية في تأمين الغذاء

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالعزيز الشعيب أن افتتاح السوق المركزي C لجمعية مدينة صباح الأحمد السكنية هو إنجاز يحتسب لمجلس الإدارة الذي قام بجهود جبارة لإتمام هذا العمل خلال وقت قياسي مدته 12 يوما، مشيدا باجتهاد أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي على مدار السنوات الثلاث الماضية ابتداء من عملية الإشهار والتجهيز للسوق الأول للجمعية.

جاء ذلك خلال الافتتاح الرسمي الذي أطلقته الجمعية بحضور النائب خالد المونس ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية مشعل السيار ونائب رئيس الاتحاد خالد الهضيبان ورئيس مجلس الإدارة ناصر العتيبي وأعضاء اتحاد الجمعيات وأعضاء اتحاد مجلس إدارة الجمعية وعدد من كبار موظفي الهيئة التنفيذية.

وبين الشعيب أن هناك سوقين سيتم العمل عليهما خلال الفترة المقبلة، حيث إنه على رأس أولويات الحكومة وتوصياتها زيادة الاهتمام بمنطقة مدينة صباح الأحمد وتذليل العقبات أمام تقديم الخدمة لعموم القاطنين فيها.

لأن المنطقة لها خصوصية تتمثل في نقص الخدمات الأساسية وتحمل اسما عزيزا على قلوب جميع الكويتيين وهو اسم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، إضافة إلى الظرف الاستثنائي.

وأشار إلى أننا مستمرون في زيارة الجمعيات التعاونية التي وفرت سابقا مخزونا استراتيجيا جيدا، ومنها جمعية صباح الأحمد التي لديها مخزون مميز على مستوى الجمعيات التعاونية، موضحا أنه إذا استمر الوضع المميز بهذه الجهود فستكون الجمعية من أولى الجمعيات وتتصدر المشهد التعاوني في القريب العاجل. وذكر شعيب أن قطاع التنمية الاجتماعية قام بافتتاح وحدة للرعاية الأسرية لتسهيل خدمات صرف المساعدات العاجلة للأهالي، كما سهلنا على الموظفين القاطنين في المدينة العمل في الوحدة، إضافة إلى المشاريع المستقبلية التي تقوم بها الوزارة، حيث لدينا مشاريع تنموية تشمل افتتاح ناد لكبار السن ومراكز لتنمية المجتمع في الجمعية.

وأثنى على الجهود الجبارة التي يقوم بها قطاع التعاون في هذا الوقت، حيث تحرص الحكومة على توفير السلع الأساسية والغذائية من خلال الشحن الجوي برئاسة وزير الكهرباء والماء ووزير النفط د.خالد الفاضل، حيث تصل أطنان من المواد الغذائية من خلال علاقاتنا الديبلوماسية التي نجحنا في استثمارها بالشكل الأمثل خلال هذه المرحلة الحرجة، والتي تصب جميعها في مصلحة الجمعيات التعاونية والمستهلكين.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية صباح الأحمد التعاونية ناصر العتيبي: ان تجهيز وتشغيل وافتتاح السوق المركزي C هو أقل ما نقدمه من إنجاز للوطن والمنطقة وأهاليها، ولا يخفى على أحد الموقع الجغرافي لها، وقد وفقنا الله تعالى إلى أن نبلي بلاء حسنا في التصرف خلال هذه الأزمة، فتنفيذا لتوصيات وتوجيهات مجلس الوزراء في منع حدوث الزحامات داخل الأسواق المركزية ارتأينا افتتاح هذا السوق تلافيا لوجود أعداد كبيرة من المتسوقين في السوق المركزي الأول. وأضاف أن هذا السوق إنجاز يحسب لفريق الجمعية من مجلس إدارة وجهاز تنفيذي ومنهم من واصل الليل بالنهار لإنجاح البدء في تشغيل السوق الجديد خلال فترة قياسية، مضيفا أنه تم أيضا تجهيز قسم للأواني المنزلية إضافة إلى السلع الرمضانية التي يحتاج اليها المستهلكون خلال الشهر الفضيل.

من جهته، قال نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية خالد الهضيبان: ان افتتاح السوق المركزي بقطاع C عمل جبار يشكر عليه مجلس إدارة الجمعية وتم في فترة قياسية وأجواء من الحظر وعدم التحرك إلا في أوقات معينة، حيث تم إنجاز السوق خلال أسبوعين، مبينا أن العاملين في القطاع التعاوني يعملون على قدم وساق لتذليل كل الصعاب أمام المتسوقين وتوفير الاحتياجات الأساسية إضافة إلى خدمة التوصيل التي لاقت استحسانا كبيرا وكذلك عملية دخول الجمعية عبر الباركود وهذا يسبب عبئا على الجمعيات التعاونية التي ضربت أروع الأمثال وسطرت إنجازات رغم ظروف الأزمة الصحية التي يعيشها العالم. بدوره، أكد رئيس لجنة المشتريات في جمعية صباح الأحمد التعاونية حسين بن هامل أنه تم توفير المخزون الاستراتيجي من المواد الاستهلاكية والاحتياجات بأنواعها، مؤكدا حرص الجمعية على تطبيق اشتراطات السلامة والتباعد وفحص الجميع بشكل صحيح لضمان سلامتهم. وأشار إلى ان افتتاح السوق يأتي للتخفيف عن السوق المركزي وخصوصا قبل رمضان ليتسنى لهم الشراء بأريحية وسلاسة، ومجلس الإدارة يقوم بكل ما يمليه عليه الواجب التعاوني لخدمة أبناء المنطقة بالصورة الأمثل

Sunday, April 26, 2020

  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: