مهرجان البرحي الكويتي الثاني انطلق في تعاونية الزهراء

مهرجان البرحي الكويتي الثاني انطلق في تعاونية الزهراء

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعملحسن كاظمانه سيتم قريبا تنزيل ابلكيشن عن طريق الموبايل لإصدار بطاقة الأولوية لفئة 65 سنة فما فوق بحيث يتم ملء الطلب والبيانات عن طريق الموبايل ويجري تجهيز البطاقة فورا والتسلم من مراكز التنمية أو المسنين القريبة من مناطقهم من دون أي عناء يذكر وتقديم أرقى الخدمات.

جاء ذلك خلال افتتاح مهرجان البرحي الكويتي الثاني في جمعية الزهراء التعاونية والذي تنظمه جمعية أصدقاء النخلة الكويتية بحضور مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف وبرعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح ومشاركة جمعية أصدقاء النخلة، وحضور الوكيل المساعد لقطاع التنمية في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم، ونائب المدير العام لقطاع الزراعة التجميلية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية م.غانم السند ونائب المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية في الهيئة د.علي القطان، ونائب رئيس مجلس الإدارة في جمعية الزهراء التعاونية يوسف الكندري ومدير مكتب المدير العام للهيئة م.شاكر عوض ومدير العلاقات العامة والإعلام في هيئة الزراعة طلال الديحاني، وعدد من ضيوف الكويت المشاركين في المهرجان من المملكتين العربية السعودية والبحرين.

وبين كاظم ان المبنى الجديد لرعاية الاحداث تم تصميمه بأرقى المواصفات وما زالت المراسلات مع الاشغال بشأنه وهناك أوراق نحتاج لإتمامها في البلدية ونحن نتابع الأمر وسيكون مبنى كبيرا ويقدم خدمات مميزة لهذه الفئة.

وفيما يتعلق بالمهرجان قال نتشرف بأن نكون فيه ممثلا للوزيرة فهناك نخبة متميزة من المختصين في النخيل والبرحي والتمور، مبينا أن دور الوزارة يكمن في دعم جمعيات النفع العام والمجتمع المدني في الشراكة المجتمعية وهناك تواصل مع الجميع، وقد كان الافتتاح راقيا والأسعار منافسة.

أما رئيس الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف فقال: أنا من اشد الداعمين لهذه المهرجانات ومن المهتمين بالبرحي والتمور وندعم جمعية أصدقاء النخلة في أهدافهم، مشيرا إلى أن دورنا في الهيئة هو الإشراف على الشركات المتخصصة في هذا المجال لتطوير النخيل.

وفي رده على سؤال لـ «الأنباء» عن خطط الهيئة لمكافحة سوسة النخلة، ذكر اليوسف أننا نعمل الى جانب العالم كله على مكافحة التصحر وإعداد الدراسات لمكافحة سوسة النخلة، وقال: لدينا إصابات في المنطقة الشمالية من الكويت، وخاصة في العبدلي اكثر من أي منطقة.

بدوره، قال رئيس جمعية أصدقاء النخلة د.عادل دشتي إن المهرجان يقام بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وإشراف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وبمشاركة جمعية الزهراء وحضور مدير الزراعة ومشاركة من المملكة العربية السعودية، والهدف منه إيجاد منافذ تسويقية للمنتج المحلي من النخيل والتمور، مشيرا الى ان تطوير هذا القطاع يمر بالعديد من المراحل منها إيجاد المنافذ وهناك قناعة متزايدة للمشاركة في مثل هذه المهرجانات.

الكندري: العروض مستمرة لمدة 3 أيام في المول التجاريمحمد راتب

أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الزهراء التعاونية يوسف الكندري ان المهرجان الثاني للبرحي الكويتي الذي تنظمه الجمعية في المول التجاري يشهد مشاركات محلية ودولية من المملكة العربية السعودية ومن مملكة البحرين، وهو فرصة مميزة لانتقاء أجود أنواع التمور والبرحي والرطب تحت سقف واحد وهو المول التجاري للجمعية.

وذكر الكندري أن هذا المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم غد الثلاثاء، يقام بالتعاون مع جمعية أصدقاء النخلة الكويتية ومشاركة مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ورعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وهناك مجموعة كبيرة من المزارع الكويتية ومن المملكة العربية السعودية والبحرين.

Monday, August 13, 2018

  • الجودة والسعر معا.
    السعر:
    الشد:
  • ورقيات
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • معلبات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • رقائق ألمونيوم
    السعر:
    الشد: