«نقابة التعاونيين»: 8 مطالب قُدّمت إلى«الشؤون» لحماية العمالة الوطنية

«نقابة التعاونيين»: 8 مطالب قُدّمت إلى«الشؤون» لحماية العمالة الوطنية

أعلن نائب رئيس نقابة العاملين بالقطاع التعاونيجمال الفضليتقديم 8 مطالبل‍وزارة الشؤون الاجتماعيةتهدف الى حماية العمالة الوطنية من تعسف بعض مجالس الادارات التعاونية وتشجع المواطنين على الانخراط بالعمل التعاوني.

وأوضح الفضلي في تصريح صحافي ان المطالب التي تم تقديمها لوزارة الشؤون هي الغاء الكادر الموحد الصادر من قبل الوزارة، وإجراء تحقيق في قطاع التعاون حال إقدام احد مجالس الإدارات بفصل العمالة الوطنية، وإلغاء المسميات «كاشير وبائع وعامل» كونها لا تتناسب مع الكويتيين واستبدالها بالمسميات الوظيفية الإدارية حسب المؤهل العلمي.

وبين الفضلي انه كذلك تم تقديم 3 مطالب مهمة تختص في تشجيع العمالة الوطنية بالجمعيات التعاونية وهي صرف علاوة سنوية 20 دينارا، وكذلك صرف 50 دينارا كل خمس سنوات على الراتب الأساسي، بالإضافة الى انه في حال تعيينه يجب الا يقل راتبه عن 250 دينارا.

وقال الفضلي انه ايضا من ضمن المطالب تفعيل عملية الإحلال عن طريق انهاء خدمات العمالة ممن تجاوزت مدة خدمتهم 18 عاما او بلغوا سن الـ 60، وأيضا إشراك النقابة في اللجان المختصة بعملية التكويت في الجمعيات التعاونية، ومتابعة أوضاعهم في التعاونيات.

Sunday, March 18, 2018

  • الجودة والسعر معا.
    السعر:
    الشد:
  • ورقيات
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • معلبات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • رقائق ألمونيوم
    السعر:
    الشد: