علي الكندري: توفير أجود المنتجات.. ودعم المزارع

علي الكندري: توفير أجود المنتجات.. ودعم المزارع

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري أن الهدف من انشاء شركة محلية لتوريد وبيع الخضروات والفاكهة هو منع التلاعب من بعض الوسطاء والفوضى في الأسواق والشبرات، ودعم موقع المنتج الكويتي وتفضيله على المستورد.

وأضاف الكندري لـ القبس أن توافر مثل هذه الشركة سيسهم في توفير أفضل المنتجات، سواء المحلية والمستوردة، مشيراً إلى أن فكرة إنشاء الشركة كانت من قِبل الاتحاد قبل أشهر، قَبل بلورتها وعرضها لاحقًا على «الشؤون» وهيئة الزراعة.

ولفت إلى أن الفكرة لاقت ترحيبًا واسعًا من مسؤولي «الشؤون» و«الزراعة»، خصوصًا بعدما عرض الاتحاد جميع الأهداف المرجوة من إنشائها، منوهًا بأنها ستقوم على أساس شراء أصناف الخضروات والفاكهة من مزارع المواطنين أو من الشركات الموردة لها، ومن ثم ضخها وفق أسعار محددة مسبقاً في جميع الجمعيات التعاونية وفروعها.

أولوية بالجمعيات

وأشار الكندري إلى أن توافر مصدر مورد واحد لنحو 65 تعاونية من شأنه منع أي تلاعب، سواء من قبل الوسطاء في الشبرات أو من بعض موظفي الجمعيات ضعاف النفوس، كما ستوفر المنتجات الزراعية من أصناف عالية الجودة.

ونوه بأن الشركة ستمنح المنتج الكويتي الأولوية في الترويج والبيع داخل الجمعيات وفروعها، مشددًا على أن القانون المتبع في «الزراعة» يمنحها حق إنشاء مثل هذه الشركات الهادفة.

وكشف عن اجتماع ثلاثي سيعقد قريبًا بين الاتحاد و«الشؤون» و«الزراعة»، لبحث إزالة أي معوقات أمامها، متمنياً أن ترى النور قبل نهاية العام. وذكر أن الشركة تهدف أيضًا إلى استغلال الحدائق في كل منطقة لرفع المستوى وإحياء هذه الحدائق بما يتناسب وحاجة روادها من الأهالي، كما سيتم عمل «بوثات» لدعم المزارع الكويتي وصغار المستثمرين من خلالها.

Tuesday, February 27, 2018
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: