تعاونية الجليب»: خطتنا نجحت في تسديد 112 ألفاً لـ «أملاك الدولة

تعاونية الجليب»: خطتنا نجحت في تسديد 112 ألفاً لـ «أملاك الدولة

كشف المدير المعين في جمعية جليب الشيوخ التعاونية د. حسين الحمادي عن نجاح خطة الجمعية القصيرة المدى المنبثقة من الاستراتيجية الشاملة الهادفة إلى تحسين المركز المالي، وتسديد المستحقات المالية، وتقنين المصاريف، وإعادة التعاون مع الشركات الكبرى، وإنشاء مركز اتصال بين إدارة الجمعية والمساهمين.
 
وأوضح الحمادي، في تصريح، أن أولى ثمرات هذه الخطة تسديد مستحقات أملاك الدولة البالغة 112 ألفاً و423 دينارا، والتي تم جمعها منذ تسلم إدارة الجمعية وفق آلية منظمة، لافتا الى انه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على تسديد المبالغ المستحقة البالغة 50 ألف دينار على دفعات، بعدما كانت الجمعية مهددة بقطع التيار الكهربائي.
 
وأضاف أنه تم إنشاء مركز اتصال بين إدارة الجمعية والمساهمين من خلال إنشاء حسابات في التواصل الاجتماعي، وتخصيص خدمة للواتساب لاستقبال الشكاوى والاقتراحات، وابلاغ المساهمين بالمهرجانات والعروض أولا بأول، مشيرا الى ان هذا المركز ساهم، بشكل كبير، في سهولة التواصل مع المساهمين.
 
خطة تسويقية
 
وقال الحمادي إنه تم وضع خطة تسويقية لإعادة ثقة المساهمين والمستهلكين، إذ تم إجراء تخفيضات أسبوعية مدة يومين تشمل مواد غذائية واستهلاكية، إضافة الى تقنين بند الرواتب والإضافي وتوفير 66960 دينارا في السنة، بعد انهاء خدمات موظفين واستقالة عدد آخر منهم، في حين تم حصر بند الاعمال الإضافي على نطاق محدود، وتخفيض أتعاب مكتب المحاماة، وتخفيض المصروفات النثرية منذ مايو بمقدار 5568 دينارا، مما يؤكد نجاح خطة الجمعية.
 
وأوضح أنه تم تخفيض نفقات التأمين، وأثمان أكياس التعبئة، ورولات الكاشير، ومصروفات النقل، وتفريغ الحاويات.
 
وعن إيرادات الجمعية، أكد الحمادي انه تم رفع القيمة الايجارية للفروع المستثمرة بمبلغ 25440 دينارا ، واستاندات الأسواق والفروع بـ 2250 دينارا.
 
وأفاد بأنه التزما بتعليمات كل من وزارتي الداخلية والشؤون الاجتماعية بضرورة تركيب كاميرات مراقبة لمركز الضاحية والسوق المركزي فقد تم تلقي عدة عروض.
 
وبين أنه «نظرا لتردي كفاءة أجهزة التكييف بالسوق المركزي مما أدى إلى تلف عدد من السلع الغذائية ومشاكل مع الشركات الموردة لهذه السلع عند إرجاعها، خاطبنا الوزارة لاستبدال عدد من مكائن التكييف في السوق للحفاظ على السلع، وتم أخذ الموافقة المالية من الإدارة المختصة، وبانتظار الموافقة الرسمية من الوزارة».
 
وأشار إلى أنه تم الحصول على الموافقة المبدئية من الجمعيات المجاورة على التعاون بشأن توفير عدد من السلع الغذائية والاستهلاكية وفق متطلبات جمعية الجليب بعد رفض بعض الشركات إعادة التعامل مع الجمعية، موكدا «اننا نعمل على قدم وساق لإجراء تحسينات طفيفة خلال هذه الفترة المؤقتة على كل الجوانب والنواحي

Monday, July 29, 2019

  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: