جمعية الروضة تستضيف معرض «يا حلو صيفنا

جمعية الروضة تستضيف معرض «يا حلو صيفنا

برعاية وحضور الشيخ صباح جابر المبارك نظم فريق «إكسبو 965» للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين مهرجان «يا حلو صيفنا» للتراث والحرف اليدوية، بمبادرة من رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية، خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين في مدرسة خالد المضف المتوسطة للبنين بمنطقة الروضة.

وقال الجابر، في تصريح صحافي على هامش الافتتاح: «إن المهرجان يعكس أصالة وعراقة التراث الكويتي الذي قلما نجده في بلاد أخرى»، مثمنا مبادرة استضافة المهرجان من رئيس مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية المهندس طارق الشراح وأعضاء المجلس، وفكرة وتنظيم ومشاركة فريق اكسبو 965. وأضاف الجابر أن «مثل هذه المهرجانات والمعارض التراثية تلعب دورا كبيرا في تعريف النشء والشباب بماضي وتراث وحرف الاجداد التي اندثر بعضها، كما أنها حافز لهم لتعلم هذه الحرف والمحافظة عليها».

 

وأوضح الجابر أن الطموح كبير في الوصول إلى العالمية من خلال فريق اكسبو 965، فهناك بالفعل جهود واضحة للوصول إلى هذه الغاية والطموح، فقد حصل أحد أعضاء الفريق على المركز الأول في معرض تراثي بالصين، وسيتم تكريمه في أكتوبر المقبل، وسيشارك الفريق في معارض تراثية عالمية أخرى منها أوزبكستان قريبا.

من جهته، ثمن مؤسس فريق اكسبو 965، محمد كمال حضور ورعاية الجابر للمهرجان، مؤكدا حرصه على دعم ومساندة الفريق لاداء دوره الوطني في الحفاظ على التراث وحرف الآباء والأجداد الأصيلة، وغرس هذه القيمة في نفوس الشباب والنشء من جميع شرائح المجتمع.

وقال كمال، في تصريح على هامش المهرجان، إن «إقامة المهرجان تأكيد واضح للشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة الحفاظ على التراث وعرض المقتنيات الأصلية غير المقلدة

Saturday, July 6, 2019

  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: