المطيري لـ «الأنباء»: توزيع الأرباح على مساهمي تعاونية العارضية وموافقة على توسعة المركزي ق2 إلى 400م2

المطيري لـ «الأنباء»: توزيع الأرباح على مساهمي تعاونية العارضية وموافقة على توسعة المركزي ق2 إلى 400م2

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية العارضية التعاونية خلف المطيري أنه جرى توزيع أرباح على المساهمين للعام الثاني على التوالي، إلى جانب تنظيم المهرجانات التسويقية نهاية كل شهر والعروض التسويقية التي ساهمت في تقوية المركز المالي وتنشيطه.

وأشار في لقاء خاص مع «الأنباء» إلى أنه جرى الحصول على الموافقات اللازمة لطرح العديد من الأنشطة الاستثمارية وتوسعة السوق المركزي رقم 2 إلى 400 م2، وفرع التموين في قطعة 6، موضحا انه تم الوقوف إلى جانب الجهات المعنية في البلاد خلال الأحوال الجوية التي أصابت البلاد عبر فتح مركز ايواء (صالة أفراح العارضية)، وتجهيز الصالة بكل المستلزمات، وفتح لوازم العائلة 24 ساعة.

«الأنباء» التقت رئيس مجلس إدارة جمعية العارضية التعاونية خلف المطيري، وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

تعد جمعية العارضية التعاونية من الجمعيات الرائدة، ما ابرز إنجازاتكم المالية خلال العام 2018؟

٭ بداية نهنئ القيادة السياسية وعلى رأسها صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين بالأعياد الوطنية، والتهنئة موصولة إلى كل أفراد الشعب الكويتي ومساهمي جمعية العارضية التعاونية.

أما ما يتعلق بالنتائج المالية فهي طيبة، وقد قمنا بتوزيع الأرباح للعام الثاني على التوالي وهذا شيء يبشر بالخير، ومستمرون بالسياسات التطويرية النوعية لدعم المركز المالي ورفع نسبة المبيعات وزيادة الأرباح.

للتسويق أهمية كبرى في تحسين المركز المالي، ما الذي قمتم به لإطلاق المهرجانات التسويقية ومهرجان اليوم الواحد، وكم عددها؟

٭ منذ تولي مجلس الإدارة مهامه أخذنا على عاتقنا العمل بجدية لخدمة المساهمين الكرام وتوفير كل ما يحتاجون إليه، وتنظيم مهرجانات تسويقية في نهاية كل شهر تشمل تشكيلة واسعة من الأصناف والسلع الأساسية والاستهلاكية بتخفيضات متنوعة، إلى جانب إطلاق المهرجان الأسبوعي يوم الاثنين من كل أسبوع (مهرجان اليوم الواحد)، الذي يجري خلاله عرض لبضائع وسلع جديدة بأسعار مخفضة.

كيف بإمكان المساهمين الاستفادة من هذه العروض والتخفيضات؟

٭ يتم الاستفادة من المهرجانات والعروض والخدمات المدعومة من قبلنا عبر بطاقة العائلة حيث جرى منحها لمستحقيها، وهي تؤهل حاملها للاستفادة من هذه التخفيضات النوعية وهذا بحد ذاته يجعل الفائدة محصورة بالمساهمين الكرام ويجعل اهتمامات الجمعية نحوهم اكثر.

ماذا بشأن الأنشطة الاستثمارية هل هناك تغيير في بعض الأنشطة الاستثمارية أو طرح أنشطة جديدة، وماذا بشأن الجانب الإنشائي؟

٭ قام مجلس الإدارة بعد أخذ الموافقات اللازمة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بطرح العديد من الأنشطة الاستثمارية وذلك لخدمة أبناء المنطقة والمساهمين، حيث حصلنا على الموافقات اللازمة لتوسعة السوق المركزي رقم 2 إلى 400م2، والموافقة لفرع التموين قطعة 6، وطرحنا بنكا في العارضية الصناعية ولكن لم يتقدم أحد.

حدثنا عن ابرز الإنجازات النوعية التي قامت بها جمعية العارضية كتوصيل الطلبات والحلاقين للمنازل، وهل من أفكار جديدة؟

٭ قمنا بالعديد من الانشطة والمهرجانات التواصلية مع أبناء المنطقة، ووفرنا لهم العديد من الخدمات النوعية كذلك، حيث جرى عمل المهرجانات الموسمية لاستقبال طلاب المدارس، مع الاحتفال بالأعياد الوطنية وتزيين المنطقة وإقامة المسابقات كتحفيظ القرآن الكريم، ودورة كرة القدم الرمضانية الثانية على التوالي.

وجرى أيضا توفير المسلخ بـ 5 فلوس فقط، ووزعنا السلة الرمضانية كذلك بمبلغ رمزي للغاية وهو 5 فلوس، في حين يبلغ السعر الحقيقي للمنتجات المقدمة اكثر من هذا بكثير.

وإلى جانب ذلك طرحنا عروضا للشاليهات وأقمنا قرية لاستقبال المساهمين وأبنائهم للعب خلال الاعياد الوطنية وقضاء أجمل الأوقات، كما افتتحنا مخبزين بالمنطقة مع تزويدهما بأكياس ورقية آمنة للحفاظ على سلامة أهالي المنطقة، وقمنا بتوفير العلب البلاستيكية الآمنة والمطابقة للمواصفات العالمية.

ما الذي قدمتموه لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن؟

٭ هاتان الفئتان مهمتان جدا بالنسبة إلينا في جمعية العارضية التعاونية، ونسعى دائما لتقديم كل ما يسهم في راحتهم، ولذلك تعاونا مع شركة انستاسلة لعمل خدمة توصيل الطلبات لأبناء المنطقة، وقمنا بتوفير صالون خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بالمنازل وبنفس سعر المحل دون دفع أي زيادة، وهذا ادخل البهجة والسرور إلى قلوبهم جميعا، حيث بات بإمكانهم فعل ذلك في منازلهم من دون الحاجة إلى مغادرة المنزل والذهاب إلى الصالون.

كان لكم موقف إنساني بطولي في تأمين مراكز إيواء النازحين بسبب الفيضانات، حدثنا عن تلك المرحلة.

٭ نحن لسنا في معزل عما يجري حولنا، فالجميع يعلم أن البلاد مرت بأحوال جوية، فما كان من مجلس الإدارة إلا أن وقف وقفة فزعة لأبناء المنطقة ومساعدة الهيئات والوزارات الحكومية في تخطي هذه الظروف والعمل على الحد من الأضرار الناتجة.

لقد قمنا بفتح مركز ايواء (صالة أفراح العارضية)، وجرى تجهيز الصالة بكل المستلزمات، وفتحنا لوازم العائلة 24 ساعة خلال هذه الفترة واستمرار الأحوال الجوية السيئة، وكانت تكلفة أجور العمال مجانية لأهالي المنطقة.

الجمعية لها باع طويل في الشراكة المجتمعية والتعاون مع العديد من الجهات الخدمية، وأخيرا التأمين الشامل، ما ابرز الخدمات الاجتماعية التي قدمتموها؟

٭ قمنا بالتواصل مع الجهات المختلفة لتوفير كل ما نستطيع من خدمات لمساهمينا الكرام، وقد تعاونا مع شركة جلوبال لعمل عرض تخفيض للمساهمين الكرام فيما يتعلق بالتأمين الشامل، وكانت النتائج إيجابية ومميزة.

للصيف أنشطة خاصة به ماذا قدمتم في صيف 2018 وما جديد صيف 2019؟

٭ للصيف خاصية كبيرة لدى أبناء المنطقة، ففيه العديد من الأنشطة والفعاليات، حيث جرى توفير تذاكر مخفضة للعديد من المراكز الترفيهية منها (كيدزانيا - انفنتي 360 - بروي - طفل المستقبل - الاكوابارك - قرية المسيلة - القرية التراثية - كويت ماجيك - ماجيك بلانيت).

وأما بخصوص جديد صيف 2019 فمجلس الإدارة مستمر بتوفير افضل البرامج الصيفية وحجز الشاليهات والمنتجعات والتعاقد مع العيادات الطبية والمراكز الصحية للمساهمين الكرام.

كيف تصفون تفاعل المساهمين مع دعواتكم المتكررة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لطرح أي مشكلة أو تقديم أي شكوى؟

٭ نحن حريصون على التفاعل والتواصل الدائم والمستمر مع المساهمين الكرام والوقوف على ما يرغبون ويريدون، ولذلك تم تخصيص خدمة واتساب الجمعية على رقم 69020779 لاستقبال كل الاقتراحات والشكاوى المقدمة من أهالي المنطقة، والرد عليها يكون بشكل فوري، ونأخذ كل اقتراح وشكوى بعين الاعتبار والاهتمام، ولم يتأخر مجلس الإدارة عن الرد على مقترحات أبناء المنطقة حتى الآن.

جرى انتخاب 4 أعضاء جدد ما يعني ضخ دماء جديدة ما الإضافة التي قدموها لمجلس الإدارة؟

٭ تم عمل قرعة بتاريخ 16/12/2019 وخروج أربعة أعضاء من مجلس الإدارة كان لهم دور ومساهمات في جميع الإنجازات السابقة، ونحن جميعا نعمل بروح الفريق الواحد ونحرص على تقديم كل ما هو مميز لأبناء المنطقة.

هل من رسالة توجهها لأبناء المنطقة؟

٭ أرجو من أبناء المنطقة أن يحسنوا الاختيار فيمن يمثلهم في المرحلة القادمة لاستكمال المسيرة، فالإنجازات التي حققناها تحتاج إلى من يحافظ عليها ويزيدها وينميها.

Wednesday, February 27, 2019

  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: