العنزي: إنذار 16 تعاونية لمخالفتها لائحة ترخيص المظلات

العنزي: إنذار 16 تعاونية لمخالفتها لائحة ترخيص المظلات

أطلق فريق طوارئ العاصمة حملة تصحيح أوضاع مظلات السيارات المقامة على أملاك الدولة، من دون ترخيص، للجمعيات التعاونية والوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.
وكشف رئيس الفريق زيد العنزي انه جرى توجيه 16 تنبيهاً للجمعيات التعاونية في محافظة العاصمة، لترخيص المظلات غير المرخصة وفقا لقرار المجلس البلدي.
وأكد العنزي ان الهدف من هذه الحملة إزالة العشوائيات، في ظل وجود لائحة تنظيم عمل إقامة هذه المظلات، متمنيا على الجهات المعنية التوجّه الى «البلدية» لاستخراج التراخيص اللازمة.
وقال بأنه سيتم توجيه خطابات إلى الوزارات والمؤسسات الحكومية لترخيص مظلاتها.
وبيّن العنزي إن اللجنة المكلفة القيام باختصاصات المجلس البلدي أصدرت قرارات في 24 ديسمبر 2003 بشأن الشروط والضوابط اللازمة لترخيص المظلات العائدة للوزارات والجهات الحكومية وغيرها من الجهات الأخرى.
وأوضح أن من اشتراطات ترخيص المظلات ان تنشأ في «الأماكن المخصصة لوقوف السيارات» المجاورة للوزارات والهيئات الحكومية وأن يكون عرض المظلة الواحدة لا يزيد على «3 أمتار» وبأقصى طول «6 أمتار»، وبارتفاع لا يتجاوز «مترين»، وعلى ألا تتعدى مساحة المظلة الواحدة 18 مترا مربعا، وأن تكون أشكال وألوان المظلات متناسقة مع الجهات المجاورة، بحيث لا تؤدي الى تشويه الجمال المعماري للمنطقة، ويكون ذلك باختيار أحد الأشكال المقدمة من «البلدية» أو تقديم نموذج بديل، توافق عليه.
وحددت شرط أسقف هذه المظلات بان تكون من مواد خفيفة توافق عليها إدارة التراخيص الهندسية بأفرع البلديات المختلفة، ويمنع استعمال الخرسانة المسلحة في الأسقف، حيث تقع تحت طائلة الإزالة الفورية من دون إنذار، وتقام على أعمدة خشبية أو مواسير حديد فقط، وألا يتعارض إنشاء هذه المظلات مع أنظمة المرور والسلامة مع عدم إغلاق جوانب المظلة.
واشترطت ان تصدر الرخصة من إدارة التراخيص الهندسية بعد إحضار موافقة من إدارة التنظيم وبعد تقديم تعهّد من الوزارة او الهيئة الحكومية، بإقامة تلك المظلات على نفقتهم الخاصة والالتزام بالشروط البيئية وضرورة إزالتها عندما تطلب «البلدية» أو جهة أخرى ذلك مستقبلا من دون إبداء للأسباب، او المطالبة بأي تعويض، وفي حال عدم الإزالة الفورية تزال بواسطة الجهات المعنية، وعلى حساب الوزارة أو الهيئة الحكومية المعنية.
ودعت الشروط الى ضرورة إبلاغ إدارة النظافة وإشغالات الطرق بنسخة من الرخصة الصادرة لمتابعة أن تتوافر في هذه المظلات اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق، وألا يسمح باستخدام هذه المظلات إلا لوقوف السيارات ولحمايتها.
وألزمت اللائحة الوزارات والهيئات المستفيدة من المظلات عمل صيانة دائمة للمظلات للحفاظ على الشكل الجمالي العام، على ان تجدد الرخصة كل سنتين، بعد الكشف على الطبيعة ومعرفة حالة المظلة من ناحية الصيانة والناحية الإنشائية.
وشددت على التزام الوزارات والهيئات المستفيدة بوضع أشجار ظل على جنبي المظلة حتى تعوّض مستقبلا بدل المظلة، وذلك بالتعاون مع هيئة الزراعة والثروة السمكية باختيار أنواع الأشجار المراد غرسها، وعلى الجهة المستفيدة من المظلات دفع مبلغ تأمين لإزالة المظلات لإدارة التراخيص الهندسية قبل إصدار الترخيص، على أن تقرر قيمة التأمين للجهات المعنية بـ«البلدية»، وتقوم إدارة الرقابة على التراخيص الهندسية بتوجيه إنذارات لإزالة المظلات المخالفة، وتقوم إدارة النظافة وإشغالات الطرق بالإزالة مع ضرورة ترقيم المظلات عن طريق وزارة المالية (أملاك الدولة)؛ لاستيفاء الرسوم السنوية

Saturday, January 19, 2019

  • الجودة والسعر معا.
    السعر:
    الشد:
  • ورقيات
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • معلبات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • رقائق ألمونيوم
    السعر:
    الشد: