الصبيح: 2.35 مليون دينار تكلفة مركز الكويت التعاوني وندرس إنشاء شركة حكومية للخضار والفاكهة

الصبيح: 2.35 مليون دينار تكلفة مركز الكويت التعاوني وندرس إنشاء شركة حكومية للخضار والفاكهة

كشفت وزيرة الشؤون ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ان «الشوون» تدرس مقترح اتحاد الجمعيات التعاونية بشأن انشاء شركة حكومية للخضار والفاكهة تتولى توريد الخضار والفاكهة للجمعيات التعاونية مؤكدة انه في حال تأكد ان لهذا المقترح بعدا في تحقيق الأمن الغذائي وحصول المستهلك على السلع المخفضة مع مراعاة البعد الاقتصادي سوف يتم تنفيذه.

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش رعايتها حفل توقيع اتفاقية مشروع مركز الكويت التعاوني للبرامج الطلابية بحضور وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز ووكيل وزارة التربية هيثم الاثري والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد ونائب رئيس المنظمة العالمية «ملست» م.عدنان المير.

وحول ما اذا كان قد تم التجديد للوكلاء المساعدين في وزارة الشؤون والهيئة العامة للقوى العاملة أكدت الصبيح انه لم يتم بعد اتخاذ القرارات وان الامر لا زال قيد الدراسة.

وأعربت الصبيح عن سعادتها للمشاركة في احتفالية توقيع اتفاقية مركز الكويت التعاوني للبرامج الطلابية بالتعاون بين منظمة ملست ولجنة المشاريع الوطنية التعاونية في وزارة الشؤون الاجتماعية مشيرة الى حرص الوزارة على توجيه مثل هذا الدعم لخدمة البعد المجتمعي بما يعود بالفائدة على جميع شرائح المجتمع.

وأشارت إلى انه وبعد ان نجحت لجنة المشاريع الوطنية التعاونية في إقامة العديد من المشاريع بتمويل من الجمعيات التعاونية ومنها مشاريع صحية ومشاريع تخدم فئات الإعاقة نبدأ اليوم في تنفيذ مشروع جديد يخدم الفئات الطلابية بالتعاون مع وزارة التربية مشيرة إلى أن المركز سيكون مكانا يقضي فيه الطلاب أوقات فراغهم في أشياء نافعة ويخضعون للتدريب والترفيه وجميعها امور ستعود عليهم بالنفع ومن ثم على المجتمع ويساهمون في رفع اسم الكويت عاليا خفاقا.

وذكرت ان تكلفة المشروع تبلغ 2 مليون و350 ألف دينار، على أن يتم تصميمه وإنشاؤه خلال 24 شهرا، معربة عن املها في ان يتم انجاز المشروع وافتتاحه في الوقت المحدد له مشيرة الى ان العمل التعاوني اصبح يأخذ أبعادا مجتمعية وتنموية بالتعاون مع منظمات دولية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، قال وكيل وزارة الشؤون ورئيس لجنة المشروعات التعاونية الوطنية سعد الخراز إن مشروع مركز الكويت التعاوني للبرامج الطلابية يستهدف نشر الثقافة والعلم وإقامة الملتقيات والأنشطة والتعاون مع المراكز العربية والدولية المماثلة لجهة تبادل البرامج والأنشطة، مضيفا أن المشروع المقام بالتعاون مع وزارة التربية والهيئة العامة للبيئة والمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) يستهدف أيضا توفير الإمكانات لخدمة 28.5 ألف طالب سنويا.

وأوضح أن المشروع المزمع اقامته بجوار محمية الجهراء الطبيعية بتكلفة تبلغ 2.350 مليون دينار (نحو 7.6 ملايين دولار) يعمل على توفير سبل قضاء اوقات مناسبة للدراسة والبحث خارج المدرسة فضلا عن تكوين مجموعات طلابية في مجال العمل التطوعي لخدمة رسالة التربية والتعليم واعداد البرامج التدريبية للقيادات الادارية والتعليمية وتطوير قدراتهم.

وذكر أن هذا المشروع يعد استكمالا لسلسلة الإنجازات التي حققتها لجنة المشروعات التعاونية الوطنية ومنها مستشفى التعاونيات لجراحة القلب والأشعة التشخيصية بمنطقة الصباح الصحية ومركز التعاونيات لنقل الدم بمستشفى العدان وبنك الدم بمستشفى الجهراء ومركز الكويت التعاوني للتوحد للتأهيل المهني ورعاية الشباب وغيرها من المشاريع بتكلفة اجمالية بلغت 33 مليون دينار (نحو 110 ملايين دولار).

من جهته، أعرب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الكويتية الشيخ عبدالله الأحمد عن سعادته بتوقيع اتفاقية هذا المشروع الذي يعد الثاني من نوعه للهيئة بعد مركز منطقة الزهراء.

وقـال إن المـشــروع يستهدف خدمة الاهداف البيئية وتوعية الناشئة بأهمية الحفاظ عليها مبينا أن التعاون سيستمر مع وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التربية ومنظمة ملست الدولية لإنشاء مثل هذه المراكز في محافظات البلاد الست.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية هيثم الأثري ان المركز سيقام في محمية طبيعية في محافظة الجهراء وسيكون بمنزلة مركز تعليمي ترفيهي لأبنائنا الطلبة حتى يقضون اوقاتا تعليمية وترفيهية من خلال الاطلاع على التجارب العلمية وممارسة بعض الأنشطة الرياضية.

Thursday, April 19, 2018

  • الجودة والسعر معا.
    السعر:
    الشد:
  • ورقيات
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • معلبات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • رقائق ألمونيوم
    السعر:
    الشد: