الصالح: تكريم «الروضة وحولي» حافز للجمعيات لتشجيع الطلبة

الصالح: تكريم «الروضة وحولي» حافز للجمعيات لتشجيع الطلبة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الوزير انس الصالح أن تنظيم جمعية الروضة وحولي التعاونية حفلا لتكريم ابنائها الفائقين من مختلف المراحل الدراسية تحفيز لهم على المزيد من العطاء والاجتهاد، مشيرا إلى أن الجمعية دأبت دائما على تشجيع ابناء المنطقة وهناك جهد كبير تم القيام به لإنجاح الحفل وإخراجه بأبهى حلة.

ودعا الصالح في تصريح له على هامش حفل التكريم الذي حضره النواب عبدالكريم الكندري وعبدالوهاب البابطين ومحمد الدلال ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري، وذلك في قاعة البركة بفندق كراون بلازا، دعا الجمعيات التعاونية إلى أن تحذو حذو جمعية الروضة وحولي في تكريم الفائقين وتشجيعهم، معربا عن سعادته لحضور الحفل، واصفا إياه بالمتميز والرائع.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية م.طارق الشراح: إن الجمعية تتقدم عاما بعد عام، والأبناء ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر، فهو حافز لهم على بذل المزيد، مشيرا إلى انه تم الإعداد والتحضير للحفل في وقت مبكر جدا، وهو يحظى بحضور اعيان المنطقة، إلى جانب كونه نتاج اولياء الأمور خلال سنة كاملة.

وبين أن ساعة واحدة تختصر سنة من العطاء من قبل اولياء الأمور وهي فرحة للجميع، موضحا أن عدد المتفوقين من الطالبات والطلاب بلغ 1400 من مختلف المراحل الدراسية من الابتدائي إلى الجامعة، ذاكرا أن التكلفة المالية للحفل لم تكن كبيرة جدا مع قدرة الجمعية المالية على ذلك إلا انها لم تتجاوز 95 الفا شاملة الهدايا المقدمة لجميع المتفوقين.

وأضاف: ان جمعية الروضة وحولي ملتزمة بقرارات وزارة الشؤون التي حددت قيمة معينة لهذه الأنشطة، إلا أن هناك مشاركة من بعض الشركات، والقيمة الكبرى من المبلغ تم توجيهها للهدايا التي هي عبارة عن بطاقة تخدم كل الشرائح من المشتريات، حيث تم منح الطلاب من الصف الأول وحتى الثالث بطاقة مشتريات بقيمة 35 دينارا، والرابع والخامس 40 دينارا، والمتوسط 75 دينارا، والثانوي 100 دينار، والجامعة 120 دينارا، وكان نصيب الابتدائي الأكبر من بينها، حيث بلغ عدد الطلبة 770 طالبا وطالبة.

وزاد م.الشراح بأن هناك قرارا من وزارة الشؤون بأن 30% من بند المعونة الاجتماعية يكون 20% من صافي الأرباح، ولدينا في جمعية الروضة وحولي مليون دينار، فإذا تم احتساب 30% من المبلغ المخصص للتعليم والتفوق يتضح أن لدينا ملاءة مالية كبيرة، ولكننا لم نصرف منها ولم يصل الرقم إلى 100 الف.

وردا على سؤال حول المركز المالي للجمعية، قال إن جمعيتنا ناجحة دائما، وصافي ربحنا بلغ 4.6 ملايين دينار ونحن الأعلى في المبيعات على مستوى الجمعيات التعاونية في الكويت، وشهريا نطلق المهرجانات والفعاليات والأنشطة المتنوعة.

وفيما يتعلق بخصخصة الجمعيات التعاونية، ذكر أنه لا يوجد شيء واضح ورسمي بهذا الشأن، ولم نسمع من الوزارة أي شيء يتعلق بهذا الموضوع، موضحا أن الحفل المقام هو بموافقة رسمية من وزارة الشؤون، ونشكر القائمين عليه وعلى انجاحه، حيث يؤكد أن جمعية الروضة وحولي تشهد ارتقاء عاما بعد عام.

Monday, March 12, 2018

  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: