السيار: قانون الصيدلة الجديد يدمر العمل التعاوني

السيار: قانون الصيدلة الجديد يدمر العمل التعاوني

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية مشعل السيار، حرص الاتحاد على مصالح نحو 850 ألف مواطن ومواطنة مساهمين في الجمعيات التعاونية، معلنا رفضه المطلق المساس بحقوق المساهمين ومكتسباتهم. وقال في تصريح صحافي، ان الاتحاد يحترم جميع القرارات الصادرة من الوزارات والجهات الحكومية والقوانين التي يتم اصدارها عبر مجلس الامة، غير أن تنفيذ قانون الصيدلة بأثر رجعي أمر غير مقبول مرفوض، معتبرا ان هذا التوجه يضع الجمعيات هدفاً لكل من يرد تدمير العمل التعاوني.
واضاف السيار، ان القانون المذكور سيتم تطبيقه على التعاونيات بأثر رجعي، وذلك في سابقة قد تكون الاولى على مستوى قطاع التعاون، بحيث قد تتأثر الجمعيات التعاونية حتى بعد اغلاقها للصيدليات التابعة لها، وبعد انتهاء المهلة المحددة من وزارة الصحة، مبينا ان الاتحاد اول من يطبق القوانين ولايعرقلها، ومشهود له في هذا الجانب لدى اكثر من جهة.
واشار السيار الى ان التصريحات التي يطلقها مسؤولو جمعية الصيدلية بين فترة واخرى عن تطبيق القانون المذكور لاتليق للمستوى المأمول منها، كما انها غير مخولة بالحديث عن طرق تنفيذه والعقوبات التي تنتظر من يخالفه، منوها الى انها لاتعتبر جهة تنفيذية كوزارات الشؤون والصحة المخولة بتطبيقه ومتابعة تنفيذه.

Tuesday, November 5, 2019
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد:
  • منتجات التعاون
    السعر:
    الشد: